• info@sumer-art.com
  • 07733938551
News Photo

مؤسسة سومر لتنمية المواهب الفنية

احتفلت مؤسسة سومر لتنمية المواهب الفنية في البصرة بافتتاح مقرها الجديد الكائن في منطقة المعقل بحضور القنصل الروسي ومدير مكتب محافظ البصرة عماد العيداني وجمع من المثقفين والفنانين والموهوبين .كما افتتح  معرضا للفن التشيكلي لمديرة المؤسسة الفنانة ميادة الإمارة " .

وقالت الامارة   /للمرسى نيوز/ تهدف المؤسسة إلى احتضان المواهب الفنية المبدعة لتدريبهم وتنمية قابليتهم ، بعد أن شعرنا ان هناك حاجة ملحة لإعداد  فنانين محترفين وتنمية النشاطات الفنية وخلق روح الابتكار والإبداع  لديهم " مشيرة إلى دور الفنان الذي سيعكس واقعا فكريا وثقافيا وفنيا وحضاريا للمجتمع .

وأضافت " أن المؤسسة ستتبنى الطاقات والمواهب خاصة في أوقات الفراغ بأعمال مفيدة تسهم في بناء فكر واعٍ  للموهوب يخدم نفسه ومجتمعه.

وأوضحت الإمارة " أن المؤسسة أعدت خططا وبرامج تشمل إقامة الدورات التعليمية  للمواهب الفنية " مثل الرسم بكافة المواد والخامات  ، الخط العربي ، النحت والخزف ، التصوير ، الأعمال اليدوية ، الموسيقى . مشيرة إلى أن المؤسسة ستقيم المعارض الفنية للمواهب المتميزة وتسليط الضوء عليها إعلاميا.. والتسويق والترويج  لأعمالهم ، فضلا عن إقامة المهرجانات والمناسبات الفنية والثقافية والشعرية  التي تليق بالمستوى الفني لمدينة الثقافة والفن البصرة الحبيبة  .

ونوهت الى ان  هناك دورات ستشمل الاعمار من (10 ) سنوات فصاعدا مع اقامة نشاطات دورية للأطفال دون الـ 10سنوات لتحفيز الموهبة داخلهم وتشجيعهم .

وأشارت الإمارة " الى ان المؤسسة تسعى ايضا الى تطوير المهارات العقلية والفنية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، و كيفية التواصل معهم من خلال ممارسة بعض أنواع الفنون وبحسب مواهبهم وإمكانياتهم الإبداعية ./انتهى

شارك هذه الاخبار

شارك هذه الاخبار

لمعرفة المزيد عن مؤسسة سومر اقرا صفحة عن المؤسسة